verry verry good montada
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتarbadoz mapsمركز تحميل الصورمحرك بحث arbadozالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
منتدى
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
yasser1
 
maroua
 
تصويت
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط arbadozalalame على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط arbadozalalame على موقع حفض الصفحات
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 17 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو maroua فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 233 مساهمة في هذا المنتدى في 230 موضوع
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
سحابة الكلمات الدلالية
الساعة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 16 بتاريخ الإثنين يوليو 15, 2013 1:21 am
اعلان الرئيسية

شاطر | 
 

 شركات تكنولوجيا المعلومات الهندية تستعين بقوات أمن لحمايتها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yasser1
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 230
نقاط : 696
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/07/2009
العمر : 24
الموقع : www.google.com

مُساهمةموضوع: شركات تكنولوجيا المعلومات الهندية تستعين بقوات أمن لحمايتها   الإثنين أكتوبر 26, 2009 12:19 pm

حين استعانت شركة انفوسيز تكنولوجيز ثاني أكبر شركات تكنولوجيا المعلومات في الهند بقوات أمن لحماية مقرها مترامي الأطراف في بنجالور ربما اعتقد بعض المراقبين انها تمادت كثيرا.

ولكن منذ هجمات مومباي في العام الماضي عزز مصدرو برامج الكمبيوتر في الهند إجراءات الأمن نتيجة القلق من استهداف متشددين مقار شركاتهم بوصفها رمز النجاح الاقتصادي ولإبعاد المستثمرين الاجانب.

ومن أبرز من يرغبون في الاستعانة بقوات أمن على درجة عالية من التسليح شركات في بنجالور -وادي السليكون في الهند- وهي بمثابة مركز الاعصاب لصناعة حجمها 60 مليار دولار تدير خدمات من ادارة شبكات كمبيوتر الى مراكز الاتصالات الخارجية.

ويقول مانوج فوهرا مدير الابحاث في فرع الهند بمؤسسة ايكونوميست انتاليجانس يونيت البحثية "شركات تكنولوجيا المعلومات حاملة راية ازدهار اقتصاد تكنولوجيا المعلومات مما يجعلها اهدافا ذات قيمة اقتصادية مرتفعة وهوية عالمية."

وتابع "أي هجوم عليها لن يضر المصالح التجارية للهند فحسب بل ويجعل الرسالة تنتقل أسرع على مستوى العالم."

وفي الشهر الماضي أضحت انفوسيز أول شركة من القطاع الخاص تستعين بقوة الامن الصناعي المركزية وهي قوات امن دربتها الحكومة وذلك لحماية مقرها في بنجالور حيث يعمل نحو 20 الفا. وثمة أكثر من 80 شركة من بينها شركة ويبرو لتكنولوجيا المعلومات مرشحة لنيل حماية القوة المركزية.

ودفعت هجمات مومباي الحكومة للتوسع في خدمات القوة التي تم تدريبها لحماية منشات البنية التحتية الحيوية مثل المطارات ومحطات الكهرباء وشركات القطاع الخاص من اجل تهدئة المستثمرين القلقين.

وتشير هذه الخطوة الى تحول في دور الاجهزة الحكومية من حيث تأمين القطاع الخاص وهو محرك رئيسي للنمو في الهند. ويمثل قطاع الخدمات 57 في المئة من اجمالي الناتج المحلي في الهند وتكنولوجيا المعلومات مساهم رئيسي في هذا القطاع.

وقال ابورفا شاه رئيس الابحاث في برابهوداس ليلادهر للسمسرة "من الواضح ان تعرض الشركات حتى لابسط الحوادث يمكن ان يؤثر على نشاطها ومن المؤكد ان يكون له تبعات أكبر على البلد بأسره."

والتهديدات الامنية ليست غريبة على الهند ومن بينها تهديد الماويين الذين استهدفوا مصانع ومناجم وخطفوا رجال اعمال في الماضي فضلا عن اسلاميين مثل المسلحين الذين تدربوا في باكستان ونفذوا هجمات مومباي.

وأخذ المسلحون المزودون بأسلحة اتوماتيكية وأجهزة اتصالات متطورة واستهدفوا فنادق يرتادها الاجانب في العاصمة المالية للهند شرطة مومباي المسلحة ببنادق ترجع للحرب العالمية الثانية على حين غرة. لذا ليس ثمة مفاجأة في الا تثق الشركات في الشرطة المحلية لحفظ الامن اذ ينظر اليها على انها ضعيفة التسليح وقليلة التدريب وفاسدة.

وقال روهيت كاتيار المتحدث باسم قوة الامن الصناعي وقوامها 112 الف جندي وتحرس نحو 300 مكان عام ان القوة ستجند نحو عشرة الاف سنويا.

وتدرس القوة اولا طلبات من قطاعات حيوية مثل صناعة برامج الكمبيوتر والنفط والغاز بما في ذلك مجمع ريلاينس اندستريز جامناجار وهو أكبر مجمع تكرير في العالم. وتشيع قوات الامن التي ترتدي زيا قتاليا الاطمئنان بين المستثمرين الاجانب رغم ان بعض الخبراء يقولون ان ذلك يمثل عبئا على موارد القوة وان من الافضل ان تحسن الحكومة تدريب الشرطة وتسمح باقامة المزيد من شركات الامن الخاصة.

وقال راجهو رامان رئيس مجموعة ماهيندرا سبشيال سيرفسيز للاستشارات المتعلقة بالمخاطر "ستستنفد طاقة قواتنا في وقت نبني فيه عددا أكبر من المطارات ونعزز التحركات ضد الماويين."

ويقدر محللون ان يؤدي قلق الشركات لزيادة حجم سوق انظمة الامن الالكترونية لنحو 400 مليون دولار سنويا وتشغيل أكثر من خمسة الاف شركة أمن خاصة يعمل بها حرس مستوى تدريبهم ضعيف ولا يسمح لهم بحمل سلاح عادة.

وهذا العام رفعت الهند ميزانية الدفاع لحوالي 30 مليار دولار لتحديث اسلحتها واعادة تأهيل قوات الامن وتعزيز الامن على الحدود. ويقل الرقم عن نصف ما تنفقه الصين على الدفاع.

وتشير التقديرات الحكومية الى انه ان بالرغم من التغطية الاعلامية الموسعة للجهمات التي استمرت ثلاثة ايام على بومباي الا ان الهجمات لم تفلح في تقليص الاستثمار الاجنبي المرجح ان يرتفع بمعدل سنوي ستة في المئة ليصل لحوالي 40 مليار دولار في العام الذي ينتهي في مارس اذار 2010.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arbadozalalame.yoo7.com
 
شركات تكنولوجيا المعلومات الهندية تستعين بقوات أمن لحمايتها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
arbadozalalame :: تكنولوجيا المعلومات :: تكنولوجيا المعلومات-
انتقل الى: